وجهةنظر معلم مصري
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
وجهةنظر معلم مصري
*******************************************
عبد الله المصري
هل في القرار 1229 لسنة 2011 بشأن زيادة حافز الاثابه للمعلمين ظلم للمعلم لكبير معلمين والمعلم الخبير والمعلم اول أ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وللاجابه على هذا السؤال بحياديه لابد ان نوضح عدة نقاط .
اولاً : القانون 155 صدر في 2007 لمنح المعلمين كادر يميزهم عن بقية موظفي الدوله .
ثانياً : خبراء القانون ووزارة الماليه عند تفسيرهم لهذا القانون اقروا انه عباره عن مجموعه من البدلات .. اذن هو قانون منظم لحافز وليس منظم لكادر حقيقي للمعلمين . ومن ثم اصرت الحكومه على احتسابه ضمن حافز الاثابه .
ثالثاً : عند منح المعلمين حافز اثابه 200% تم ضم مكافأة الامتحانات على اعتبار انها حافز ايضاً .
رابعاً : بعد احتساب ما يصرف بالقانون 155 وكذلك مكافأة الامتحانات وجد انه يتجاوز ال 200 % لمجموعه كبيره من المعلمين .
خامساً : اضطرت وزارة التربيه والتعليم للمساومه مع وزارة الماليه لمنح المعلمين والذين يتجاوزون 200% من خلال صرفهم ( لحافز 25 % + بدل المعلم وبدل الاعتماد + مكافأة الامتحانات ) وانتهت الى منحهم حد ادنى 25 % .وتم زيادتها لتصبح 50 % لمعلم و 75 % لمعلم مساعد .
سادساً : هنا ظهر الخلاف بين المعلمين والحكومه .
لذا طالبنا كمعلمين بصرف حافز الاثابه 200% دون احتساب مكافأة الامتحانات وما نصرفه بالقانون 155 والمسمى بالكادر ضمن هذا الحافز .
سابعاً : بدأت المظاهرات والاضرابات من اجل مطالب المعلمين وكان هذا المطلب على رأسها .
ثامناً : بدأنا نناقش الحكومه في حافز 200 % ولقد قلت للدكتور محمد حجازي المتحدث باسم رئيس الوزراء في اللقاء الذي جمعنا به ما نصه " ان مكافأة الامتحانات هي اجر مقابل عمل بدليل انها تصرف على ايام عمل محدده وكذلك منا من يصرفها ومن من لا يصرفها . كما اننا نعمل في الكنترول والملاحظه والتصحيح والرصد للنتائج وكافراد امن للجان وكاداريين في امتحانات النقل ترم اول وترم ثاني ودور ثاني دون الحصول على مقابل ونعتبر ان مكافأة الامتحان هي المقابل . اذن هي اجر مقابل عمل وهذا العمل لا يؤديه الا العاملين بالتربيه والتعليم . ولا يحق حسابه ضمن حافز الاثابه لان حافز الاثابه يحصل عليه جميع العاملين بالدوله دون مشاركتنا لهذ الاعمال .
كما قلت له ايضاً ما نصه " ان القانون 155 لسنة 2007 اما انه منظم لحافز او انه منظم لكادر . فاذا كان قانون ينظم كادر فلا يحق لكم ضمه الى حافز الاثابه واذا كان منظم لحافز فلتعترف الحكومه بذلك . وليتم ضمه لحافز الاثابه بشرط .... عمل كادر حقيقي للمعلم .
بعدها صدر قرار وزير التربيه والتعليم باثتثناء مكافأة الامتحانات من حافز الاثابه . واعتبر ان القانون 155 هو منظم لحافز وضمن 200% حافز الاثابه .
وهنا طالبناهم بتصحيح الاوضاع واقرار كادر حقيقي للمعلم طالما ان القانون 155 منظم لحافز فاين حقنا في الكادر .
فصدر القرار 350 في 1 / 10 / 2011 بتشكيل لجنه للدراسة تعديل القانون 155 ليصبح كادر حقيقي وسينتهي العمل به خلال شهرين .
وهنا تاتي الاجابه على السؤال الذي طرحته . هل هناك ظلم لكبير معلمين والمعلم الخبير والمعلم اول أ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واجابتي لا .!!!!! لماذا ؟؟ لانه وحسب ما اقر فان هناك اعتراف ضمني من خلال القرارات بانه في اللحظه الراهنه لا يوجد كادر للمعلمين وان القانون 155 منظم لحافز .... وعند حساب ما يحصل عليه كبير معلمين ومعلم خبير سوف نجده يتجاوز ال 200% حافز الاثابه وهذا يجعل المعلم المساعد والمعلم والمعلم اول والمعلم اول أ يطالب بان يتساوى الجميع في حافز الاثابه فاذا كان المعلم الخبير مثلاً يحصل على حوافز + بدل اعتماد + بدل معلم + نسبة حافز الاثابه الاخيره 25 % يحصل على 225 % وكبير معلمين يحصل على 250 % فمن حقي كمعلم اول او معلم او معلم مساعد ان احصل على هذه النسبه طالما اقرت الحكومه ضمنياً بانه لا يوجد كادر واصدرت قرار بتشكيل لجنه لعمل كادر جديد . كما انها اقرت بان ما نحصل عليه ما عدا مكافأة الامتحانات ضمن حافز الاثابه ...... لذا لابد من ان يتساوى الجميع حتى يتم الانتهاء من قانون الكادر .
هذا هو لسان حال المعلم المساعد والمعلم والمعلم اول والمعلم اول أ ..
وهنا سؤال لابد ان نسأله . لماذا تغض الحكومه الطرف عن هذه الزيادات رغم عدم قانونيتها . وهنا اقتبس من رد احد المسئولين حين قال لي ...... اننا ندرك انهم يحصلون على اكثر من 200 % ولكننا لا نريد ان نحرمهم مكتسبات اخذوها . حتى يتم الانتهاء من الكادر الجديد .
لذا على الزملاء مراجعة ذلك وفهمه بطريقه صحيحه والاقرار انه في اللحظه الراهنه لا يوجد شئ اسمه كادر وان القانون 155 تقريباً قد مات اكلينيكياً . ولم يتبقى سوى اعلان وفاته بشكل رسمي عند صدور القانون الجديد بكادر حقيقي .
ارجو ان اكون قد وضحت الصوره بشكل صحيح وان يتفهم الزملاء الامر على هذه الصوره والتي نتعامل مع وزارة التربيه والتعليم والحكومه من خلالها . وانه لن تعود الساعه للخلف لنبدأ من جديد .
والله من وراء القصد .
عبد الله المصري
هل في القرار 1229 لسنة 2011 بشأن زيادة حافز الاثابه للمعلمين ظلم للمعلم لكبير معلمين والمعلم الخبير والمعلم اول أ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وللاجابه على هذا السؤال بحياديه لابد ان نوضح عدة نقاط .
اولاً : القانون 155 صدر في 2007 لمنح المعلمين كادر يميزهم عن بقية موظفي الدوله .
ثانياً : خبراء القانون ووزارة الماليه عند تفسيرهم لهذا القانون اقروا انه عباره عن مجموعه من البدلات .. اذن هو قانون منظم لحافز وليس منظم لكادر حقيقي للمعلمين . ومن ثم اصرت الحكومه على احتسابه ضمن حافز الاثابه .
ثالثاً : عند منح المعلمين حافز اثابه 200% تم ضم مكافأة الامتحانات على اعتبار انها حافز ايضاً .
رابعاً : بعد احتساب ما يصرف بالقانون 155 وكذلك مكافأة الامتحانات وجد انه يتجاوز ال 200 % لمجموعه كبيره من المعلمين .
خامساً : اضطرت وزارة التربيه والتعليم للمساومه مع وزارة الماليه لمنح المعلمين والذين يتجاوزون 200% من خلال صرفهم ( لحافز 25 % + بدل المعلم وبدل الاعتماد + مكافأة الامتحانات ) وانتهت الى منحهم حد ادنى 25 % .وتم زيادتها لتصبح 50 % لمعلم و 75 % لمعلم مساعد .
سادساً : هنا ظهر الخلاف بين المعلمين والحكومه .
لذا طالبنا كمعلمين بصرف حافز الاثابه 200% دون احتساب مكافأة الامتحانات وما نصرفه بالقانون 155 والمسمى بالكادر ضمن هذا الحافز .
سابعاً : بدأت المظاهرات والاضرابات من اجل مطالب المعلمين وكان هذا المطلب على رأسها .
ثامناً : بدأنا نناقش الحكومه في حافز 200 % ولقد قلت للدكتور محمد حجازي المتحدث باسم رئيس الوزراء في اللقاء الذي جمعنا به ما نصه " ان مكافأة الامتحانات هي اجر مقابل عمل بدليل انها تصرف على ايام عمل محدده وكذلك منا من يصرفها ومن من لا يصرفها . كما اننا نعمل في الكنترول والملاحظه والتصحيح والرصد للنتائج وكافراد امن للجان وكاداريين في امتحانات النقل ترم اول وترم ثاني ودور ثاني دون الحصول على مقابل ونعتبر ان مكافأة الامتحان هي المقابل . اذن هي اجر مقابل عمل وهذا العمل لا يؤديه الا العاملين بالتربيه والتعليم . ولا يحق حسابه ضمن حافز الاثابه لان حافز الاثابه يحصل عليه جميع العاملين بالدوله دون مشاركتنا لهذ الاعمال .
كما قلت له ايضاً ما نصه " ان القانون 155 لسنة 2007 اما انه منظم لحافز او انه منظم لكادر . فاذا كان قانون ينظم كادر فلا يحق لكم ضمه الى حافز الاثابه واذا كان منظم لحافز فلتعترف الحكومه بذلك . وليتم ضمه لحافز الاثابه بشرط .... عمل كادر حقيقي للمعلم .
بعدها صدر قرار وزير التربيه والتعليم باثتثناء مكافأة الامتحانات من حافز الاثابه . واعتبر ان القانون 155 هو منظم لحافز وضمن 200% حافز الاثابه .
وهنا طالبناهم بتصحيح الاوضاع واقرار كادر حقيقي للمعلم طالما ان القانون 155 منظم لحافز فاين حقنا في الكادر .
فصدر القرار 350 في 1 / 10 / 2011 بتشكيل لجنه للدراسة تعديل القانون 155 ليصبح كادر حقيقي وسينتهي العمل به خلال شهرين .
وهنا تاتي الاجابه على السؤال الذي طرحته . هل هناك ظلم لكبير معلمين والمعلم الخبير والمعلم اول أ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واجابتي لا .!!!!! لماذا ؟؟ لانه وحسب ما اقر فان هناك اعتراف ضمني من خلال القرارات بانه في اللحظه الراهنه لا يوجد كادر للمعلمين وان القانون 155 منظم لحافز .... وعند حساب ما يحصل عليه كبير معلمين ومعلم خبير سوف نجده يتجاوز ال 200% حافز الاثابه وهذا يجعل المعلم المساعد والمعلم والمعلم اول والمعلم اول أ يطالب بان يتساوى الجميع في حافز الاثابه فاذا كان المعلم الخبير مثلاً يحصل على حوافز + بدل اعتماد + بدل معلم + نسبة حافز الاثابه الاخيره 25 % يحصل على 225 % وكبير معلمين يحصل على 250 % فمن حقي كمعلم اول او معلم او معلم مساعد ان احصل على هذه النسبه طالما اقرت الحكومه ضمنياً بانه لا يوجد كادر واصدرت قرار بتشكيل لجنه لعمل كادر جديد . كما انها اقرت بان ما نحصل عليه ما عدا مكافأة الامتحانات ضمن حافز الاثابه ...... لذا لابد من ان يتساوى الجميع حتى يتم الانتهاء من قانون الكادر .
هذا هو لسان حال المعلم المساعد والمعلم والمعلم اول والمعلم اول أ ..
وهنا سؤال لابد ان نسأله . لماذا تغض الحكومه الطرف عن هذه الزيادات رغم عدم قانونيتها . وهنا اقتبس من رد احد المسئولين حين قال لي ...... اننا ندرك انهم يحصلون على اكثر من 200 % ولكننا لا نريد ان نحرمهم مكتسبات اخذوها . حتى يتم الانتهاء من الكادر الجديد .
لذا على الزملاء مراجعة ذلك وفهمه بطريقه صحيحه والاقرار انه في اللحظه الراهنه لا يوجد شئ اسمه كادر وان القانون 155 تقريباً قد مات اكلينيكياً . ولم يتبقى سوى اعلان وفاته بشكل رسمي عند صدور القانون الجديد بكادر حقيقي .
ارجو ان اكون قد وضحت الصوره بشكل صحيح وان يتفهم الزملاء الامر على هذه الصوره والتي نتعامل مع وزارة التربيه والتعليم والحكومه من خلالها . وانه لن تعود الساعه للخلف لنبدأ من جديد .
والله من وراء القصد .
رد: وجهةنظر معلم مصري
الى كل المعلمين بغض النظر عن الانتماءات والتحزبات
منقوووووول
أ. سيد أبو عيد
أولا بداية كلامى هذا ليس من قبيل اليأس والقنوط أوضرب من الافتراء أو الكذب أو يحمل نوعا من التجنى على أحد ولا يبخس دور البعض أو يحابى أحد على حساب الاخر أو ينصر طرفا على طرف ولكن يظهر الحقيقة العارية من منظورى الذى أدعى انه صحيح مدللا على صدق حديثى بما جرى من الوقائع والاحداث
فى الفترة السابقة وللأسف هذه الحقيقة خافية على بعض الناس
ماذا جنى المعلمون فى الفترة السابقة ؟
أقول لكم
ـ السباب والشتائم من هنا تارة ومن هناك تارة أخرى ومما يؤيد ذلك المقالات والاحاديث التليفزيونية التى هاجمت المعلم
ـ الخزى والخسران ما يؤيد ذلك تطاول أولياء الامور على المعلمين بالقول تارة والفعل تارة أخرى
ـ تجاهل المسؤولين ويظهر ذلك فى بيانات وقرارات الوزارة والحكومة
ـ الفرقة والتشرذم ويظهر ذلك جليا فى وجود عدد لا نهائى من حركات و ومجموعات المعلمين على مختلف الاطياف والانتماءات
ـ تفشى ظاهرة من ليس معنا فهو خائن وعميل وضعيف ومتخاذل ومرتعش الى غير ذلك من الصفات القبيحة
وهنالك المزيد مما لا يتسع المجال لذكره وكلكم يعلمها
وبنظرة بعيدة المدى وعميقة التحليل وقوية الاثر استطعت أن أحدد من وجهة نظرى الاسباب التى أدت لذلك الا وهى :
ـ الجهل الذى أرسى دعائمه النظام السابق على مر القرون والذى يعانى منه بعض شعبنا الطيب قلبه والذى لا يقبل بفكرة أن التعليم هو بداية الاصلاح
ـ إنقياد البعض حول ثقافات ترسخ الفرقة والتشرذم بدون تفكير أو إدراك على النتائج الترتبة وما الخطوة التالية
ـ تسرع البعض فى اتخاذ قرارات غير مدروسة يظهر عدم الحكمة فى التعامل مع الامور واعتمادها على الغيبية أو ربما
ـ إدعاء الديمقراطية وعدم تقبل الاخر وظهر ذلك فى عدم تقبل الاختلاف فى وجهات النظر وليت الامر اقتصر عن هذا الحد بل توجيه السباب والشتائم والخيانة الى أنصارالرأى المعارض
ـ اختيارمن يمثل المعلمين على أساس عاطفى لا على أساس مدروس وقواعد ثابتة وراسخة ويظهر ذلك فى اختلاف قادة الروابط والحركات فرغم توحيد الهدف الا أن قادة الروابط فشلوا فى توحيد المعلمين حول راية واحدة فذهبت ريحهم وأعمالهم أدراج الرياح وفشلوا أيضا فى كسب الرأى العام الى جانبهم بالاضافة الى الفشل فى توحيد الصفوف
ـ إدعاء البطولة فهناك من يريد أن ينسب الفضل الى نفسه دائما
فرغم توحد الهدف تجد الافكار المتشتتة فلو خلصت النية لتوحدت الجهود والصفوف فما أن دخلت النية الصالحة العمل إلا وحدته
ـ هناك الكثير يستطيع حضراتكم الاضافة
خلاصة القول ان هذا رأى ازعم أنه صحيح ويحتمل الخطأ فيما حدث فى الفترة الاخيرة ولا ألزم الجميع بقبوله أو تصديقه فضلا عن إنكاره كما ان كلامى لا يهاجم أحدا بعينه او فصيلا يخصه فإنما هو من قبيل مرحبا بمن أهدى الى عيوبى فإذا رأينا العيوب جلية وواضحة وضوح الشمس فى كبد السماء وضحت بعد ذلك سبل العلاج
والله الموفق والمستعان
فى الفترة السابقة وللأسف هذه الحقيقة خافية على بعض الناس
ماذا جنى المعلمون فى الفترة السابقة ؟
أقول لكم
ـ السباب والشتائم من هنا تارة ومن هناك تارة أخرى ومما يؤيد ذلك المقالات والاحاديث التليفزيونية التى هاجمت المعلم
ـ الخزى والخسران ما يؤيد ذلك تطاول أولياء الامور على المعلمين بالقول تارة والفعل تارة أخرى
ـ تجاهل المسؤولين ويظهر ذلك فى بيانات وقرارات الوزارة والحكومة
ـ الفرقة والتشرذم ويظهر ذلك جليا فى وجود عدد لا نهائى من حركات و ومجموعات المعلمين على مختلف الاطياف والانتماءات
ـ تفشى ظاهرة من ليس معنا فهو خائن وعميل وضعيف ومتخاذل ومرتعش الى غير ذلك من الصفات القبيحة
وهنالك المزيد مما لا يتسع المجال لذكره وكلكم يعلمها
وبنظرة بعيدة المدى وعميقة التحليل وقوية الاثر استطعت أن أحدد من وجهة نظرى الاسباب التى أدت لذلك الا وهى :
ـ الجهل الذى أرسى دعائمه النظام السابق على مر القرون والذى يعانى منه بعض شعبنا الطيب قلبه والذى لا يقبل بفكرة أن التعليم هو بداية الاصلاح
ـ إنقياد البعض حول ثقافات ترسخ الفرقة والتشرذم بدون تفكير أو إدراك على النتائج الترتبة وما الخطوة التالية
ـ تسرع البعض فى اتخاذ قرارات غير مدروسة يظهر عدم الحكمة فى التعامل مع الامور واعتمادها على الغيبية أو ربما
ـ إدعاء الديمقراطية وعدم تقبل الاخر وظهر ذلك فى عدم تقبل الاختلاف فى وجهات النظر وليت الامر اقتصر عن هذا الحد بل توجيه السباب والشتائم والخيانة الى أنصارالرأى المعارض
ـ اختيارمن يمثل المعلمين على أساس عاطفى لا على أساس مدروس وقواعد ثابتة وراسخة ويظهر ذلك فى اختلاف قادة الروابط والحركات فرغم توحيد الهدف الا أن قادة الروابط فشلوا فى توحيد المعلمين حول راية واحدة فذهبت ريحهم وأعمالهم أدراج الرياح وفشلوا أيضا فى كسب الرأى العام الى جانبهم بالاضافة الى الفشل فى توحيد الصفوف
ـ إدعاء البطولة فهناك من يريد أن ينسب الفضل الى نفسه دائما
فرغم توحد الهدف تجد الافكار المتشتتة فلو خلصت النية لتوحدت الجهود والصفوف فما أن دخلت النية الصالحة العمل إلا وحدته
ـ هناك الكثير يستطيع حضراتكم الاضافة
خلاصة القول ان هذا رأى ازعم أنه صحيح ويحتمل الخطأ فيما حدث فى الفترة الاخيرة ولا ألزم الجميع بقبوله أو تصديقه فضلا عن إنكاره كما ان كلامى لا يهاجم أحدا بعينه او فصيلا يخصه فإنما هو من قبيل مرحبا بمن أهدى الى عيوبى فإذا رأينا العيوب جلية وواضحة وضوح الشمس فى كبد السماء وضحت بعد ذلك سبل العلاج
والله الموفق والمستعان
منقوووووول
أ. سيد أبو عيد
وجهة نظر الأستاذ رأفت
منقول عن الأستاذ / رأفت
نداء الى كل مصرى حر شريف صاحب كرامة
نبدأ بالمعلم
ايها المعلم لماذ انت ساكت عن الحق هل انت اخذت حقوقك المادية والمعنوية حتى تؤدى ما عليك من واجبات
هل تعيش فى خوف وذل وقحط والجرى وراء مبالغ زهيدة من عمل عملك فترة مسائية كسائق سيارة او سائق توك توك او العمل فى مطعم او مصنع هل ضاعت هيبتك وكرامتك الى هذا الحد
ماذا تفعل حين تمرض انت او زوجتك او احد اولادك شفاهم الله تجرى الى مستشفى عام وتتركهم وتجرى حتى تستلف من هذا وذاك وانت الذى علمت هذا وذاك
ماذا تفعل اذا واجهتك مشكلة فى اى مصلحة حكومية وعلموا انك معلم وترى هذا يتجاهلك وهذا يشخط وغيره
اخى المعلم كفانا خداع 30 سنة واكثر كفانا سلبية التعليم افضل المهن والطلاب امانة فى اعناقنا ولا نستطيع ان نؤدى الامانة على الوجه الاكمل الا بعد الحصول على حياة كريمة والحفاظ على كرامة المعلم وهيبته نحن فى انتظارك يوم29/10 فلاتتردد وشارك بقوة
اخى الفاضل ولى الامر
نحن جميعا نسيج واحد فى المجتمع ماذا يحدث اذا كان هذا النسيج مهلهل فانه يفسد ويفسد مابعده
ونحن بدأنا بأنفسنا نعالج اوجه التقصير قد المستطاع هل ترضى وتقبل الكذب وخاصة اذا كان من وزير فى الحكومة الذى وعد ايام الثانوية بتصحيح اوضاع المعلم ماديا وادبيا ولم يحدث شيئا حتى الان
هل سألت نفسك لماذا المعلم غاضب هذه الايام
هل تعرف ان وزارة التربية والتعليم لم يعين لها وير يعلم شىء عن التربية والتعليم
فتحى سرور دكتور حقوق
حسين كامل قريب سوزان طبيب اطفال
احمد زكى بدر دكتور هندسة
احمد جمال موسى الحالى دكتور حقوق
وغيره ونحن نطالب بتعين وزير تربوى هل هذا كثير
ايضا فى الدول الاخرى الجميع يطلب مساواته بالمعلم ونحن فى مصر نطالب بمساواة المعلم بالعمال فى مصالح اخرى
هل ترضى ايها الاخ الكريم الذل والمهانة والفقر للمعلم اذا كيف يستطيع ان يعطى ابنك حقه وهو لا يأخذ حقه
الم ترهقك الدروس الخصوصية نحن مثلك اولادنا يأخذون دروس خصوصية ولذلك نطالب بتصحيح اوضاع المعلم المادية والادبية وحين ذلك يصدر قانون لتجريم الدروس الخصوصية وكل مدرسة تعمل برنامج تقوية مجانى للتلاميذ الضعاف وفق منهج علمى سليم
اخى الكريم المعلم ليس اقل من الطبيب الطبيب يداوى مرض المعلم يداوى مرض الجهل
المهندس يبنى المعلم يبى اجيال
القاضى يحكم ويفرق بين الحق والباطل المعلم ايضا يفرق بين الحق وهو العلم والباطل وهو الجهل الوزارات الانتاجية تنتج ايضا المعلم ينتج الاجيال التى سوف تبنى وتعمر وتخدم مصر
اخى الكريم اذا استطاع رجل ان يخرج كنز للبلد هل يوزع الكنز على البلد دون ان يعطى الرجل نصيبه مثل الباقين
المعلم هو الذى يخرج الكنز والكنز هو الاجيال القادم و المعلم يريد المساواة والعدل
فكن اخى الكريم مع الحق نحن ننتظرك يوم29/10 لاننا ننادى بهذا واصلاح منظومة التعليم كاملة وننادى باصلاح البلد ونشر العدل والمساواة واشياء اخرى لجميع فئات الشعب
ايدك فى ايدى نكمل الثورة ونصلح ماأفسده النظام ونطهر النظام
نداء الى كل مصرى حر شريف صاحب كرامة
نبدأ بالمعلم
ايها المعلم لماذ انت ساكت عن الحق هل انت اخذت حقوقك المادية والمعنوية حتى تؤدى ما عليك من واجبات
هل تعيش فى خوف وذل وقحط والجرى وراء مبالغ زهيدة من عمل عملك فترة مسائية كسائق سيارة او سائق توك توك او العمل فى مطعم او مصنع هل ضاعت هيبتك وكرامتك الى هذا الحد
ماذا تفعل حين تمرض انت او زوجتك او احد اولادك شفاهم الله تجرى الى مستشفى عام وتتركهم وتجرى حتى تستلف من هذا وذاك وانت الذى علمت هذا وذاك
ماذا تفعل اذا واجهتك مشكلة فى اى مصلحة حكومية وعلموا انك معلم وترى هذا يتجاهلك وهذا يشخط وغيره
اخى المعلم كفانا خداع 30 سنة واكثر كفانا سلبية التعليم افضل المهن والطلاب امانة فى اعناقنا ولا نستطيع ان نؤدى الامانة على الوجه الاكمل الا بعد الحصول على حياة كريمة والحفاظ على كرامة المعلم وهيبته نحن فى انتظارك يوم29/10 فلاتتردد وشارك بقوة
اخى الفاضل ولى الامر
نحن جميعا نسيج واحد فى المجتمع ماذا يحدث اذا كان هذا النسيج مهلهل فانه يفسد ويفسد مابعده
ونحن بدأنا بأنفسنا نعالج اوجه التقصير قد المستطاع هل ترضى وتقبل الكذب وخاصة اذا كان من وزير فى الحكومة الذى وعد ايام الثانوية بتصحيح اوضاع المعلم ماديا وادبيا ولم يحدث شيئا حتى الان
هل سألت نفسك لماذا المعلم غاضب هذه الايام
هل تعرف ان وزارة التربية والتعليم لم يعين لها وير يعلم شىء عن التربية والتعليم
فتحى سرور دكتور حقوق
حسين كامل قريب سوزان طبيب اطفال
احمد زكى بدر دكتور هندسة
احمد جمال موسى الحالى دكتور حقوق
وغيره ونحن نطالب بتعين وزير تربوى هل هذا كثير
ايضا فى الدول الاخرى الجميع يطلب مساواته بالمعلم ونحن فى مصر نطالب بمساواة المعلم بالعمال فى مصالح اخرى
هل ترضى ايها الاخ الكريم الذل والمهانة والفقر للمعلم اذا كيف يستطيع ان يعطى ابنك حقه وهو لا يأخذ حقه
الم ترهقك الدروس الخصوصية نحن مثلك اولادنا يأخذون دروس خصوصية ولذلك نطالب بتصحيح اوضاع المعلم المادية والادبية وحين ذلك يصدر قانون لتجريم الدروس الخصوصية وكل مدرسة تعمل برنامج تقوية مجانى للتلاميذ الضعاف وفق منهج علمى سليم
اخى الكريم المعلم ليس اقل من الطبيب الطبيب يداوى مرض المعلم يداوى مرض الجهل
المهندس يبنى المعلم يبى اجيال
القاضى يحكم ويفرق بين الحق والباطل المعلم ايضا يفرق بين الحق وهو العلم والباطل وهو الجهل الوزارات الانتاجية تنتج ايضا المعلم ينتج الاجيال التى سوف تبنى وتعمر وتخدم مصر
اخى الكريم اذا استطاع رجل ان يخرج كنز للبلد هل يوزع الكنز على البلد دون ان يعطى الرجل نصيبه مثل الباقين
المعلم هو الذى يخرج الكنز والكنز هو الاجيال القادم و المعلم يريد المساواة والعدل
فكن اخى الكريم مع الحق نحن ننتظرك يوم29/10 لاننا ننادى بهذا واصلاح منظومة التعليم كاملة وننادى باصلاح البلد ونشر العدل والمساواة واشياء اخرى لجميع فئات الشعب
ايدك فى ايدى نكمل الثورة ونصلح ماأفسده النظام ونطهر النظام
وجهة نظر معلم مصري
منقول
** لماذا لم يلجأ الإعلام إلي تشويه صورة أمناء الشرطة والهجوم عليهم كما فعل مع المعلمين ؟
- الثورة كانت ضد الشرطة أما المعلمين كانوا مشاركين في الثورة .
- هم من تحسنت أحوالهم المالية بأكثر من 600 % منذ اندلاع الثورة وحتى
الآن أما المعلمين فلم يحدث الا بقدر ضئييييييييييييييييييييييييييييل للغاية نخجل من ذكره .
- الأمن حتى الآن غائب أما المعلم فهو يعمل منذ الثورة وحتى الآن ويؤدي عمله كاملاً عدا فترة ضئيلة هي فترة الإضراب للتعبير عن الظلم .
- أين الأهالي من التهجم علي أمناء الشرطة كما فعلوا مع المعلمين .
- أين شيوخ المساجد من التطاول علي أمناء الشرطة كما فعلوا مع المعلمين .
- هل مطالب المعلمين من وجهة نظرهم مادية فقط أما مطالب أمناء الشرطة فهي ليست مادية ؟
- لعن الله من وقف ضد حقوق المعلمين .
- لعن الله من سعي لتشويه صورة المعلمين .
- لعن الله من تجني علي حقوق المعلمين .
- لعن الله من استهزأ بحقوق المعلمين .
- لعن الله من تخاذل عن حقوق المعلمين .
- كل ذلك لن يزيدنا إلا إصراراً .
- بتلك الطريقة التى يتعامل بها المجتمع و الإعلام مع مطالب الصحفيين
والمحامين وعمال الاتصالات و الشرطة ........... فنعلن تجدد ثورتنا لإصلاح
التعليم .
** الثورة مستمرة طالما بقينا علي قيد الحياة ولن تنتهي إلا بنهاية أرواحنا .
- معاً لكرامة المعلم .
** لماذا لم يلجأ الإعلام إلي تشويه صورة أمناء الشرطة والهجوم عليهم كما فعل مع المعلمين ؟
- الثورة كانت ضد الشرطة أما المعلمين كانوا مشاركين في الثورة .
- هم من تحسنت أحوالهم المالية بأكثر من 600 % منذ اندلاع الثورة وحتى
الآن أما المعلمين فلم يحدث الا بقدر ضئييييييييييييييييييييييييييييل للغاية نخجل من ذكره .
- الأمن حتى الآن غائب أما المعلم فهو يعمل منذ الثورة وحتى الآن ويؤدي عمله كاملاً عدا فترة ضئيلة هي فترة الإضراب للتعبير عن الظلم .
- أين الأهالي من التهجم علي أمناء الشرطة كما فعلوا مع المعلمين .
- أين شيوخ المساجد من التطاول علي أمناء الشرطة كما فعلوا مع المعلمين .
- هل مطالب المعلمين من وجهة نظرهم مادية فقط أما مطالب أمناء الشرطة فهي ليست مادية ؟
- لعن الله من وقف ضد حقوق المعلمين .
- لعن الله من سعي لتشويه صورة المعلمين .
- لعن الله من تجني علي حقوق المعلمين .
- لعن الله من استهزأ بحقوق المعلمين .
- لعن الله من تخاذل عن حقوق المعلمين .
- كل ذلك لن يزيدنا إلا إصراراً .
- بتلك الطريقة التى يتعامل بها المجتمع و الإعلام مع مطالب الصحفيين
والمحامين وعمال الاتصالات و الشرطة ........... فنعلن تجدد ثورتنا لإصلاح
التعليم .
** الثورة مستمرة طالما بقينا علي قيد الحياة ولن تنتهي إلا بنهاية أرواحنا .
- معاً لكرامة المعلم .
رد: وجهةنظر معلم مصري
الأستاذ / سيد عيد
أيها الاحبة
لماذا يعلم المعلم الاخلاق ؟
يعلم المعلم الاخلاق لأنها عصب الحياة وعنوان الامة بها تستقيم الحياة
وبدونها تسود الغوغائية والفوضى وتنهار الامة وتسكنها دياجير التخلف
والفرقة والتشرذم و والتخبط والغموض
كما أنها رسالة النبى محمد صلى الله عليه السلام أيضا عندما قال :
" إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق "
ولتنظر أيها المعلم عندما تسود الاخلاق كيف يكون حال المجتمع ؟
هذه مقدمة لما أردت أن أقول
ايها الاحبة
واقع المعلمين الان
المعلمون الان يغطون فى سبات عميق تسكنهم الفرقة ويحركهم التشرذم ويعبث
بمن يزعم أنه يمسك بزمام أمورهم حب الشهرة والتسلط يرى ما لا يراه الاخر
ين يزعم أنه الهادى المنتظر والمنجى الاوحد والمناضل العظيم مدعيا خوفه
وحرصه على مصالح المعلمين
أقول أن هذا قليل من كثير ينضح به
إناء المعلمين فقد أضحى المعلمون ألعوبة بيد من يحركهم كما أضحوا على على
شفاه البعض أضحوكة وأصبحوا مدعاة للسخرية ورمزا لحب الذات عند الكثيرن
كما أصبحوا مادة إعلامية على لسان من أراد أن يتسلى أو أراد تشويها
أحبتى ما السبب فى ذلك ؟ السبب بل الاسباب باتت معلومة للجميع لا تخفى على أحد ولكن البعض ربما لا يريد أن يرى
لقد تحدث الكثيرون عن التوحد تحت راية واحدة حتى بح صوتهم ونفدت حيلهم
أمام الجموع الغفيرة بين الانقيادية والسلبية واتهمهم البعض بالعمالة
والخيانة والانتماء الى فصائل معينة
أحبتى لست خيرا من أحد ولا
بأفضل من أحد ولم أقصد بكلامى هذا فصيلا بعينه ولا قائدا اخصه إنما أقصد
الجميع فكلنا فى المسؤولية مشتركون ونحن من أفقد وحدة المعلمين هيبتها
ففشلنا وذهبت ريحنا وهنا على أنفسنا
فلم يسمعنا ولاة أمورنا ولم نستميل حتى القلوب إلينا فهاجمنا من هاجمنا وتطاول البعض تارة بالقول وبالفعل تارة أخرى
أحبتى
اعتبروا أن هذه سقطة لنا لنتعلم كيف نقوم وعندما نقوم نقوم أصلب عودا
وأكثر إصرارا وأشد تحمالا وأمتن وحدة وأبقى أثرا وأعلى منزلة وأرفع مكانة
لتشرئب بنا الاعناق ويتعلم الجميع منا ففى النهاية نخدم بلدنا
الام لنعلى مكانتها ونبعث نهضتها ونحمى أرضها لنعيد لها مجدها و تقوى
شوكتها على أعدائها وتكون نصيرا لكل العرب كما كان كسابق عهدها
والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل
لماذا يعلم المعلم الاخلاق ؟
يعلم المعلم الاخلاق لأنها عصب الحياة وعنوان الامة بها تستقيم الحياة
وبدونها تسود الغوغائية والفوضى وتنهار الامة وتسكنها دياجير التخلف
والفرقة والتشرذم و والتخبط والغموض
كما أنها رسالة النبى محمد صلى الله عليه السلام أيضا عندما قال :
" إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق "
ولتنظر أيها المعلم عندما تسود الاخلاق كيف يكون حال المجتمع ؟
هذه مقدمة لما أردت أن أقول
ايها الاحبة
واقع المعلمين الان
المعلمون الان يغطون فى سبات عميق تسكنهم الفرقة ويحركهم التشرذم ويعبث
بمن يزعم أنه يمسك بزمام أمورهم حب الشهرة والتسلط يرى ما لا يراه الاخر
ين يزعم أنه الهادى المنتظر والمنجى الاوحد والمناضل العظيم مدعيا خوفه
وحرصه على مصالح المعلمين
أقول أن هذا قليل من كثير ينضح به
إناء المعلمين فقد أضحى المعلمون ألعوبة بيد من يحركهم كما أضحوا على على
شفاه البعض أضحوكة وأصبحوا مدعاة للسخرية ورمزا لحب الذات عند الكثيرن
كما أصبحوا مادة إعلامية على لسان من أراد أن يتسلى أو أراد تشويها
أحبتى ما السبب فى ذلك ؟ السبب بل الاسباب باتت معلومة للجميع لا تخفى على أحد ولكن البعض ربما لا يريد أن يرى
لقد تحدث الكثيرون عن التوحد تحت راية واحدة حتى بح صوتهم ونفدت حيلهم
أمام الجموع الغفيرة بين الانقيادية والسلبية واتهمهم البعض بالعمالة
والخيانة والانتماء الى فصائل معينة
أحبتى لست خيرا من أحد ولا
بأفضل من أحد ولم أقصد بكلامى هذا فصيلا بعينه ولا قائدا اخصه إنما أقصد
الجميع فكلنا فى المسؤولية مشتركون ونحن من أفقد وحدة المعلمين هيبتها
ففشلنا وذهبت ريحنا وهنا على أنفسنا
فلم يسمعنا ولاة أمورنا ولم نستميل حتى القلوب إلينا فهاجمنا من هاجمنا وتطاول البعض تارة بالقول وبالفعل تارة أخرى
أحبتى
اعتبروا أن هذه سقطة لنا لنتعلم كيف نقوم وعندما نقوم نقوم أصلب عودا
وأكثر إصرارا وأشد تحمالا وأمتن وحدة وأبقى أثرا وأعلى منزلة وأرفع مكانة
لتشرئب بنا الاعناق ويتعلم الجميع منا ففى النهاية نخدم بلدنا
الام لنعلى مكانتها ونبعث نهضتها ونحمى أرضها لنعيد لها مجدها و تقوى
شوكتها على أعدائها وتكون نصيرا لكل العرب كما كان كسابق عهدها
والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل
بلبل حيران- مشرف مميز
- الجنس : عدد المساهمات : 3273
تاريخ التسجيل : 05/09/2011
المزاج : عال والحمد لله
مواضيع مماثلة
» رأي معلم مصري لاصلاح التعليم
» المواد التدريبية لمعلمى التعليم الابتدائى للمرحلة الأولى
» ردا على المهندس عادل العادل
» مصري + فول = ؟؟؟؟؟
» يوميات معلم
» المواد التدريبية لمعلمى التعليم الابتدائى للمرحلة الأولى
» ردا على المهندس عادل العادل
» مصري + فول = ؟؟؟؟؟
» يوميات معلم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 27 سبتمبر 2023, 12:11 am من طرف Admin
» من روائع السينما المصرية
الثلاثاء 02 فبراير 2021, 1:18 am من طرف Admin
» البث المباشر لجميع مباريات العالم
الإثنين 04 يناير 2021, 11:05 pm من طرف Admin
» وفاة المؤلف والسيناريست وحيد حامد
السبت 02 يناير 2021, 5:43 pm من طرف Admin
» امتحان الصف الرابع رياضيات
السبت 02 يناير 2021, 2:25 pm من طرف Admin
» بحث الماء للصف السادس
الخميس 16 أبريل 2020, 12:44 am من طرف Admin
» طريقة الدخول لتقديم البحث
الأحد 05 أبريل 2020, 10:08 pm من طرف Admin
» مسلسل La Casa de Papel الموسم الرابع
الجمعة 03 أبريل 2020, 5:22 pm من طرف Admin
» فيلم contagion
الثلاثاء 24 مارس 2020, 9:01 pm من طرف Admin
» الحلقة 10 العاشرة من الموسم الاول 1 من مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة 2020 بطولة منة شلبي و آسر ياسين بجودة HD حلقة 10 اونلاين
الجمعة 13 مارس 2020, 4:38 pm من طرف Admin
» آخر تقرير عن الوضع حول فيروس (كوفيد-19) في إقليم شرق المتوسط
الخميس 12 مارس 2020, 1:08 am من طرف Admin
» كيف تحمي نفسك والآخرين من مرض كورونا ؟
الخميس 12 مارس 2020, 12:59 am من طرف Admin