اضراب من أول يوم دراسة وحتى أستجابة المطالب
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
اضراب من أول يوم دراسة وحتى أستجابة المطالب
خطأ كبير سنرتكبه في حق أنفسنا كمعلمين إن انتظرنا على خطوات تنفيذ الإضراب إلى أول العام الدراسي واعني خطوات الإضراب وليس الإضراب نفسه كي لا يفهمني البعض خطأ ومن الممكن أن لا نصل للإضراب نفسه وتتحقق مطالبنا إن اتبعنا الخطوات وهى يجب أن تبدأ بعد قراءتنا لهذا المنشور بدقائق أن اتفقنا عليه.
الخطوات :
1- طباعة نص الإضراب وتوزيعه على المدارس .
... 2- يتكفل أحد المعلمين بكل مدرسة بجمع اكبر عدد من توقيعات زملائه بالمدرسة على نص الإضراب .
3- يقدم نص الإضراب رسميا بعد التوقيع عليه إلى مدير المدرسة من أصل وصورة ويحتفظ بالصورة .
4- يطلب من مدير المدرسة التبليغ للجهات الأعلى في حينه.
لماذا يجب التنفيذ من الآن وليس غدا ؟
1- سيعلم جموع المعلمين بحقهم المهدر ومشروعية الإضراب بنص القانون وبعض المواد ولا يتململ البعض خوفا من مخالفته للقانون .
2- ستعلن رسميا منذ الآن انك مضرب عن العمل مع بداية العام الدراسي الجديد وليس مجرد كلام والجهات المعنية سترى بالفعل جدية المعلمين في الإضراب . ولا يستطيعوا تجاهل مطالب المعلمين أكثر من ذلك
3- تأكيد الموضوع لدى أولياء الأمور بمجرد انتشار الخبر . ولن يرسل ابنه إلى المدرسة.
4-سنضع وسائل الإعلام الذين ساعدوا في التعتيم أو تزييف الحقائق في مأزق وسيظهر للجميع تخاذلهم الواضح معنا.
5- تجنيب مديرو المدارس الإحراج بإتباعنا الطرق القانونية في طلب الحقوق وان تعسف المدير فهو ( فلة من الفلول ) فيمسك بورقة حتى لا تلوث أيديكم ويلقى به في الشارع .
نص الإضراب العام
الأستاذ / ......................................مدير مدرسة .......................................
تحية طيبة وبعد ؛
نحن أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة الموقعين أدناه :-
التزاما منا باحترام القوانين واللوائح المنظمة للعملية التعليمية نفيد سيادتكم علما بأننا اعتبارا من 17 / 9 / 2011م بداية العام الدراسي الجديد سنحضر كعادتنا في مواعيد العمل الرسمية ولكن نظرا لما نتعرض له من ظلم وإهدار لكرامتنا في راتب لا يكفى... حاجتنا الأساسية ولا يسمح لنا بالإنفاق على أولادنا ونظرا لتعسف قيادات التربية والتعليم في عدم المطالبة بتطبيق حافز الإثابة علينا أسوة بجميع موظفي الدولة الواردة بهذا الباب " فنرجو من سيادتكم إيصال صوتنا في المطالبة بالحقوق التي يضمنها لنا القانون إلى السيد وزير التعليم وأننا ملتزمون بالحضور والانصراف في مواعيد العمل الرسمية ولكننا ممتنعون على القيام بعملنا وذلك من خلال قانون العمل الجديد رقم12 لسنة2003 مشروعية حق الإضراب السلمي للعمال ونظم أحكامه بمقتضي المواد من192 حتي195 وذلك بحسبان أن هذا الحق من الحقوق الإنسانية للعمال علي المستوي الدولي ووفقا للاتفاقية الدولية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في16/12/1966ووقعت عليها مصر في4/8/1967ووافق عليها رئيس الجمهورية بالقرار رقم537 لسنة1981 بعد موافقة مجلس الشعب عليها .
وبناءاً عليه قررنا الامتناع عن العمل للأسباب الآتية :
أولا بالنسبة للدرجة المالية وربطها بالترقية:
- قانون العاملين المدنيين بالدولة 47 لسنة 1978 نص صراحة على أنه من أمضى في الدرجة الثالثة 8 سنوات يرقى للدرجة الثانية ومن أمضى في الدرجتين الثانية والأولى 6 سنوات يرقى للدرجة الأعلى .
- منذ صدور قانون الكادر 2007 وتوقفت الدرجات المالية ( هذا غير قانوني ) ... لان المادة 89 من قانون الكادر 155 لسنة 2007 نصت صراحة على ترقية معلمي الكادر وفقا لقانون العاملين المدنيين بالدولة 47 / 1978.. ( وهذا رد هيئة مفوضي الدولة على طلب الوزير السابق احمد ذكى بدر ) . الترقيات التي أعلن عنها ( لـ عدد 600 ألف معلم خلال الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر 2011 ) لن يزيد فيها علاوة الدرجة 6 جنيه على الأساسي يعنى الأساسي نقص عن زملاؤنا في الوزارات الأخرى .
- لا يوجد في القانون ولم يتبع في أي وزارة أخرى نفس النهج الذي يريد أن يتبعه سيادة وزير التعليم في منح الدرجات المالية بعد عقد دورة تدريبية يعقبها امتحان تقليدي .... حيث لا علاقة بين منح الدرجات المالية وبين عقد دورات تدريبية التي تمنح مباشرة لأي من العاملين المدنيين بالدولة.
ثانيا - حـافـز الإثابة 200 ./. :
صرف حافز الإثابة دون المساس بالكادر أو المكافأة وذلك بسبب:-
1 - هناك مخالفة لقانون الكادر مادة 89 وقانون الحوافز114 لسنة 2008
2-ما يصرفه المعلمون في الكادر بدل وظيفي وليس حافز بنص القانون.
3- قواعد الكادر تختلف عن الحافز فالكادر يشترط للحصول علية النجاح في الامتحان دورة تدريبية ومن لا يتجاوزهما لا يحصل على شئ وهو ما لا يوجد في الحافز..
4-المادة 89 من قانون الكادر 155 لسنة 2007 ينص على أحقية المعلم في الدرجات المالية وأية زيادة لعموم الموظفين..
ثالثا: تثبيت جميع العاملين بالتربية والتعليم من معلمين وعمال وفي أقرب فرصة
رابعا: مشاركة المعلم في وضع السياسات التعليمية والمناهج التعليمية
خامسا:وضع حد لإهدار كرامة المعلم وضرورة أن يكون هناك جهة قانونية خاصة تتولي الفصل في مشكلات المعلم مع الطلاب وأولياء الأمور وليس مركز الشرطة
وفق الله قادتنا لما فيه خير البلاد والعباد ..
و تفضلوا بقبول وافر الشكر
توقيعات السادة العاملين بالمدرسة ؛
الاسم الوظيفة التوقيع
ملحوظة الفكرة مطروحة للمناقشة وان نالت التأييد فهيا الى التنفيذ
الخطوات :
1- طباعة نص الإضراب وتوزيعه على المدارس .
... 2- يتكفل أحد المعلمين بكل مدرسة بجمع اكبر عدد من توقيعات زملائه بالمدرسة على نص الإضراب .
3- يقدم نص الإضراب رسميا بعد التوقيع عليه إلى مدير المدرسة من أصل وصورة ويحتفظ بالصورة .
4- يطلب من مدير المدرسة التبليغ للجهات الأعلى في حينه.
لماذا يجب التنفيذ من الآن وليس غدا ؟
1- سيعلم جموع المعلمين بحقهم المهدر ومشروعية الإضراب بنص القانون وبعض المواد ولا يتململ البعض خوفا من مخالفته للقانون .
2- ستعلن رسميا منذ الآن انك مضرب عن العمل مع بداية العام الدراسي الجديد وليس مجرد كلام والجهات المعنية سترى بالفعل جدية المعلمين في الإضراب . ولا يستطيعوا تجاهل مطالب المعلمين أكثر من ذلك
3- تأكيد الموضوع لدى أولياء الأمور بمجرد انتشار الخبر . ولن يرسل ابنه إلى المدرسة.
4-سنضع وسائل الإعلام الذين ساعدوا في التعتيم أو تزييف الحقائق في مأزق وسيظهر للجميع تخاذلهم الواضح معنا.
5- تجنيب مديرو المدارس الإحراج بإتباعنا الطرق القانونية في طلب الحقوق وان تعسف المدير فهو ( فلة من الفلول ) فيمسك بورقة حتى لا تلوث أيديكم ويلقى به في الشارع .
نص الإضراب العام
الأستاذ / ......................................مدير مدرسة .......................................
تحية طيبة وبعد ؛
نحن أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة الموقعين أدناه :-
التزاما منا باحترام القوانين واللوائح المنظمة للعملية التعليمية نفيد سيادتكم علما بأننا اعتبارا من 17 / 9 / 2011م بداية العام الدراسي الجديد سنحضر كعادتنا في مواعيد العمل الرسمية ولكن نظرا لما نتعرض له من ظلم وإهدار لكرامتنا في راتب لا يكفى... حاجتنا الأساسية ولا يسمح لنا بالإنفاق على أولادنا ونظرا لتعسف قيادات التربية والتعليم في عدم المطالبة بتطبيق حافز الإثابة علينا أسوة بجميع موظفي الدولة الواردة بهذا الباب " فنرجو من سيادتكم إيصال صوتنا في المطالبة بالحقوق التي يضمنها لنا القانون إلى السيد وزير التعليم وأننا ملتزمون بالحضور والانصراف في مواعيد العمل الرسمية ولكننا ممتنعون على القيام بعملنا وذلك من خلال قانون العمل الجديد رقم12 لسنة2003 مشروعية حق الإضراب السلمي للعمال ونظم أحكامه بمقتضي المواد من192 حتي195 وذلك بحسبان أن هذا الحق من الحقوق الإنسانية للعمال علي المستوي الدولي ووفقا للاتفاقية الدولية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في16/12/1966ووقعت عليها مصر في4/8/1967ووافق عليها رئيس الجمهورية بالقرار رقم537 لسنة1981 بعد موافقة مجلس الشعب عليها .
وبناءاً عليه قررنا الامتناع عن العمل للأسباب الآتية :
أولا بالنسبة للدرجة المالية وربطها بالترقية:
- قانون العاملين المدنيين بالدولة 47 لسنة 1978 نص صراحة على أنه من أمضى في الدرجة الثالثة 8 سنوات يرقى للدرجة الثانية ومن أمضى في الدرجتين الثانية والأولى 6 سنوات يرقى للدرجة الأعلى .
- منذ صدور قانون الكادر 2007 وتوقفت الدرجات المالية ( هذا غير قانوني ) ... لان المادة 89 من قانون الكادر 155 لسنة 2007 نصت صراحة على ترقية معلمي الكادر وفقا لقانون العاملين المدنيين بالدولة 47 / 1978.. ( وهذا رد هيئة مفوضي الدولة على طلب الوزير السابق احمد ذكى بدر ) . الترقيات التي أعلن عنها ( لـ عدد 600 ألف معلم خلال الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر 2011 ) لن يزيد فيها علاوة الدرجة 6 جنيه على الأساسي يعنى الأساسي نقص عن زملاؤنا في الوزارات الأخرى .
- لا يوجد في القانون ولم يتبع في أي وزارة أخرى نفس النهج الذي يريد أن يتبعه سيادة وزير التعليم في منح الدرجات المالية بعد عقد دورة تدريبية يعقبها امتحان تقليدي .... حيث لا علاقة بين منح الدرجات المالية وبين عقد دورات تدريبية التي تمنح مباشرة لأي من العاملين المدنيين بالدولة.
ثانيا - حـافـز الإثابة 200 ./. :
صرف حافز الإثابة دون المساس بالكادر أو المكافأة وذلك بسبب:-
1 - هناك مخالفة لقانون الكادر مادة 89 وقانون الحوافز114 لسنة 2008
2-ما يصرفه المعلمون في الكادر بدل وظيفي وليس حافز بنص القانون.
3- قواعد الكادر تختلف عن الحافز فالكادر يشترط للحصول علية النجاح في الامتحان دورة تدريبية ومن لا يتجاوزهما لا يحصل على شئ وهو ما لا يوجد في الحافز..
4-المادة 89 من قانون الكادر 155 لسنة 2007 ينص على أحقية المعلم في الدرجات المالية وأية زيادة لعموم الموظفين..
ثالثا: تثبيت جميع العاملين بالتربية والتعليم من معلمين وعمال وفي أقرب فرصة
رابعا: مشاركة المعلم في وضع السياسات التعليمية والمناهج التعليمية
خامسا:وضع حد لإهدار كرامة المعلم وضرورة أن يكون هناك جهة قانونية خاصة تتولي الفصل في مشكلات المعلم مع الطلاب وأولياء الأمور وليس مركز الشرطة
وفق الله قادتنا لما فيه خير البلاد والعباد ..
و تفضلوا بقبول وافر الشكر
توقيعات السادة العاملين بالمدرسة ؛
الاسم الوظيفة التوقيع
ملحوظة الفكرة مطروحة للمناقشة وان نالت التأييد فهيا الى التنفيذ
قصيدة ( إضراب المعلمين عن الدراسة )
قصيدة ( إضراب المعلمين عن الدراسة )
للشاعر رامى المنشاوى
ألا إنما الإضراب حق مشرّع * وتنفيذه فى ذلك الوقت أشجع
وتوقيته بدء الدراسة ناجح * وتأثيره فى عودة الحق أسرع
كأنّ ظلام الليل حل ّ سواده * وقد غاب نور العلم و الظلم أبشع
وتنظيمه بالاتّحاد لقوّة * لكى يصلحوا ما أفسدته المطامع
وأهدافه مصر الكنانة أولا * وثانيا الظّلم الّذى فيه نقبع
فإصلاح تعليم البلاد طريقنا*إذا كان شعب النيل فى المجد يطمع
ونعلم أنّ الرزق بالله و حده * ولسنا لغير حقوقنا نتطلع
حوافزنا سلبت و سوف نعيدها * وأموالنا نهبت و لكن سترجع
نقابتنا ماتت و نرجو حياتها * فليست لها صوت و لا هى تسمع
مناهجنا ليست تواكب عصرنا * وليست إلى الإبداع تسعى و تدفع
ويأخذ كل معلم درجاته * وإلا فلا يرضى و لا هو يقنع
وحين أرادوا الترقيات تشدّدوا * بكادر شؤم و هو ظلم مقنّع
كرامة كل معلم فى فصوله * يبجّله تلميذه و هو طائع
فيا أيّها الرّجل العظيم المعلّم * صناعتك الأجيال قدرك أرفع
للشاعر رامى المنشاوى
ألا إنما الإضراب حق مشرّع * وتنفيذه فى ذلك الوقت أشجع
وتوقيته بدء الدراسة ناجح * وتأثيره فى عودة الحق أسرع
كأنّ ظلام الليل حل ّ سواده * وقد غاب نور العلم و الظلم أبشع
وتنظيمه بالاتّحاد لقوّة * لكى يصلحوا ما أفسدته المطامع
وأهدافه مصر الكنانة أولا * وثانيا الظّلم الّذى فيه نقبع
فإصلاح تعليم البلاد طريقنا*إذا كان شعب النيل فى المجد يطمع
ونعلم أنّ الرزق بالله و حده * ولسنا لغير حقوقنا نتطلع
حوافزنا سلبت و سوف نعيدها * وأموالنا نهبت و لكن سترجع
نقابتنا ماتت و نرجو حياتها * فليست لها صوت و لا هى تسمع
مناهجنا ليست تواكب عصرنا * وليست إلى الإبداع تسعى و تدفع
ويأخذ كل معلم درجاته * وإلا فلا يرضى و لا هو يقنع
وحين أرادوا الترقيات تشدّدوا * بكادر شؤم و هو ظلم مقنّع
كرامة كل معلم فى فصوله * يبجّله تلميذه و هو طائع
فيا أيّها الرّجل العظيم المعلّم * صناعتك الأجيال قدرك أرفع
بلبل حيران- مشرف مميز
- الجنس : عدد المساهمات : 3273
تاريخ التسجيل : 05/09/2011
المزاج : عال والحمد لله
مواضيع مماثلة
» استمرار قرار حظر التجوال من الساعة 11 ليلا وحتى 6 صباحا
» زيادة عدد المعلمين المشاركين فى الاحتجاجات أمام مجلس الوزراء
» اضراب د محمد زهران
» دراسة علمية لحل مشكلة المفقودات في الحج والعمرة
» ننشر اعترافات قيادى بـ"الوطنى" المنحل فى دراسة بانجلترا: "جمال مبارك وهلال وهيبة" أنشئوا مجموعة لموا
» زيادة عدد المعلمين المشاركين فى الاحتجاجات أمام مجلس الوزراء
» اضراب د محمد زهران
» دراسة علمية لحل مشكلة المفقودات في الحج والعمرة
» ننشر اعترافات قيادى بـ"الوطنى" المنحل فى دراسة بانجلترا: "جمال مبارك وهلال وهيبة" أنشئوا مجموعة لموا
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 27 سبتمبر 2023, 12:11 am من طرف Admin
» من روائع السينما المصرية
الثلاثاء 02 فبراير 2021, 1:18 am من طرف Admin
» البث المباشر لجميع مباريات العالم
الإثنين 04 يناير 2021, 11:05 pm من طرف Admin
» وفاة المؤلف والسيناريست وحيد حامد
السبت 02 يناير 2021, 5:43 pm من طرف Admin
» امتحان الصف الرابع رياضيات
السبت 02 يناير 2021, 2:25 pm من طرف Admin
» بحث الماء للصف السادس
الخميس 16 أبريل 2020, 12:44 am من طرف Admin
» طريقة الدخول لتقديم البحث
الأحد 05 أبريل 2020, 10:08 pm من طرف Admin
» مسلسل La Casa de Papel الموسم الرابع
الجمعة 03 أبريل 2020, 5:22 pm من طرف Admin
» فيلم contagion
الثلاثاء 24 مارس 2020, 9:01 pm من طرف Admin
» الحلقة 10 العاشرة من الموسم الاول 1 من مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة 2020 بطولة منة شلبي و آسر ياسين بجودة HD حلقة 10 اونلاين
الجمعة 13 مارس 2020, 4:38 pm من طرف Admin
» آخر تقرير عن الوضع حول فيروس (كوفيد-19) في إقليم شرق المتوسط
الخميس 12 مارس 2020, 1:08 am من طرف Admin
» كيف تحمي نفسك والآخرين من مرض كورونا ؟
الخميس 12 مارس 2020, 12:59 am من طرف Admin