المنتدى المصري الحر

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتداك مستفيدا ومفيدا الرجاء التسجيل أو الدخول
يـــــــــــــارب احفظ مـــــــــصر



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المنتدى المصري الحر

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتداك مستفيدا ومفيدا الرجاء التسجيل أو الدخول
يـــــــــــــارب احفظ مـــــــــصر

المنتدى المصري الحر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نموذج اجابة امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى

اذهب الى الأسفل

نموذج اجابة امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى  Empty نموذج اجابة امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى

مُساهمة من طرف بلبل حيران الأحد 10 يونيو 2012, 4:53 pm

نموذج اجابة امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى  Model+answer+exam+arab+secondary



نقدم لكم نموذج اجابة امتحان اللغة العربية للمرحلة الاولى من الثانوية
العامة الصف الثاني الثانوي 2012 ثانية ثانوى عام عربى حيث انتشر اليوم
نموذج اسئلة امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوي على مواقع التواصل
الاجتماعى فيس بوك وتويتر و من خلال رسائل البلاك بيرى وقامت العديد من
الجهات الرسمية بالاتصال بمسؤلين فى وزارة التربية والتعليم حيث نفى وزير
التربية والتعليم الخبر و أكد ان الامتحان الموجود الان امتحان مزور و أكد
ان الورقة الرسمية يوجد بها ختم وعلامة خاصة غير موجوده فى الورقة المزورة
ومن موقعكم المنتدى المصري الحر
اجد ان مفيش مشكلة ان يتابع طلاب الثانوية العامة الامتحان الموجود وان
تقوم بحلها كنموذج تدريبى على الامتحان الاصلى تمنياتنا لكل طلاب الثانوية
العامة المرحلة الاولى الصف الثانى الثانوى بالنجاح والتوفيق والدرجات
النهائية .

صور الامتحان فى اللغة العربية للصف الثانى الثانوى

نموذج اجابة امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى  %D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A+%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9+%D9%88%D8%B1%D9%82%D8%A9+%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%89

نموذج اجابة امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى  %D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A+%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9+%D9%88%D8%B1%D9%82%D8%A9+%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9





النحو

الصبر يا بني , تنل حب الناسو واجمل بذي الصبر ان
يحظى بحاجته هكذا

يبن تراثنا ان الصبر
محمودة نتائجه فلا راحة دون كد وعطاء ولا تجعل غايتك
فى الحياة اسعاد نفسك
وحدها فاسعد الخلق
المعطاء الناس

حقوقهم ولا يصل الى تلكم الغاية من الافراد الا المخلصون

الصبر : مفعول به لفعل
محذوف تقديرة الزم

نفسك : مضاف اليه مجرور
حقوقهم :مفعول به ثان
منصوب بالفتحة

الغاية : بدل مطابق
مجرور

الكشف فى المعجم : تراث "
ورث
"

اسم مفعول : محموده .نتائجه
: نائب فاعل

صيغة مبالغة: المعطاء
توكيد جائز : تجعل
لسبوقه بلا الناهية

اسم لا : راحة اسم لا
مبنى فى محل نصب

اسلوب تعجب : واجمل بذي
الصبرالباء زائدة وذى فاعل الصبر مضاف اليه

لا يصل إلى تلكم الغاية
من الأفراد غير المخلصين

مسعى
من يدع ال الخير ينل رضا
الله

ورث

قصة وااسلاماه

1-
معنى يجتث : ينتزع
2-
مضاد علقت : زالت
3-
يختلج فى صدره نهارا
ويؤرقه ليلا : يدل على ملازمة التفكير والتعب


موقف الأمير ممدود من
نبوءة المنجم

لام الأمير ممدود المنجم وقال له يا هذا لقد جئنا
بك لتبشر السلطان لا لتخوفه
, والسلطان ليس بمن يخاف من أكاذيبك وتنبوءاتك ,
فرد المنجم وقال لو شاء

السلطان صدقته ولو شاء
بشرته فقال له السلطان جلال الدين بل اصدق في القول
.
ويرى الأمير ممدود أن المنجمين ليسوا سوى دجالين
يدعون معرفة الغيب, بسبب ما

لديهم من مهارة وفطنة في
استطلاع أدق أخبرا وأسرار من يستفتيهم, وعلى قدر
ذكاء ومهارة الدجال تقترب تنبوءاته من الحقيقة.
وثارت في نفس الأمير ممدود الهواجس والمخاوف من أن تلد زوجته
غلاما وتلد زوجة جلال الدين جاريه
, فيؤدي ذلك إلى غضب جلال الدين على الغلام
وربما قتله, وسبب هذه المخاوف أن

الأمير ممدود يعرف تكالب
الملوك على الملك وأنهم يحرصون على بقائه في
نسلهم ولا يجدون حرجا من الفتك بأقرب الناس إليهم للحفاظ
عليه لأبنائهم
.

صف شعور جلال الدين
عندما رأى ابن أخته الوليد

لما وقع نظره على ولدها وهى ترضعه لم يملك أن
يستر عنها التغير البادى فى وجهه

وقرأت فى عينه الغدر
وأرادت أن تلاطفه بقول يخفف بعض ما يجد فى صدره فلم
تجد ما أرادت من ذلك فسكتت واكتفت بنظرة ؟أودهت فيها كل
معانى الحنو

والاستعطاف فشعر بشئ من
الخجل لما بدا منه من الارتياب

بطفل صغير لا ذنب له حين
عاتبته عينا أخته النفساء ذلك العتاب الذى كان أفعل فى نفسه من وقع السهام


الرأى فى هذا الشعور
ما ذنب هذا الطفل الصغير
أن يرتاب به جلال الدين وهو لا ذنب له فى شئ


موضوع الكلام والصمت

1-
معنى مكنونات : مختفيات
2-
مضاد السرائر : المعلنات
3-
مفرد شوارد : شاردة

ب- وظيفة الكلام كما
فهمنا من العبار
lر: أنه
ترجمان يعبر عن مستودعات الضمائر ويخبر بمكنونات السرائر لا يمكن استرجاع بوادره
ولا يمكن رد شوارده

وأثر الكلمة الهوجاء الطائشة على صاحبها أنها لا
يمكن الرجوع فيها فتضعه في

أصعب المواقف وتجعله
دائما في وضع يحاسب ويلام عليه وبالتأكيد تعرضه دائما
للعقاب وتكره فيه من حوله وتنفر منه المجتمع

إجابة
الأدب


كتاب
الذخيرة فى محاسن أهل الجزيرة

لم
يكن ابن بسام يسير على خطة ثابتة فى تراجمه وضح ذلك مستشهدا

لا
تسير تراجمه على نمط واحد ، فأحياناً تطول كما فى ترجمة ( ابن شهيد
125 صفحة ) وقد تتوسط كما فى ترجمة ( ابن دراج )أو قصيرةكما
فى ترجمة
( ولادة بنت المستكفى ثلاث صفحات ) .

الأسلوب
المولد ؟

1-
ظهر
الأسلوب المولد نتيجة تيسير القوالب اللغوية و إخضاعها للمعاني العلمية والفلسفية
الدقيقة
.
2-
و
سماته :-أنه احتفظ بكل سمات اللغة الأصيلة و البعد عن الألفاظ
والمعاني الغامضة و التعبير بأسلوب لا يهبط
للعامية ولا يصل للتعقيد

والتعبير بأسلوب يناسب
روح العصر
.

سيتم تكملة باقى الامتحان
فانتظرونا



بلبل حيران
بلبل حيران
مشرف مميز
مشرف مميز

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3273
تاريخ التسجيل : 05/09/2011
المزاج المزاج : عال والحمد لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى