المنتدى المصري الحر

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتداك مستفيدا ومفيدا الرجاء التسجيل أو الدخول
يـــــــــــــارب احفظ مـــــــــصر



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المنتدى المصري الحر

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتداك مستفيدا ومفيدا الرجاء التسجيل أو الدخول
يـــــــــــــارب احفظ مـــــــــصر

المنتدى المصري الحر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

امتحان انتل المشروعات

اذهب الى الأسفل

امتحان انتل المشروعات Empty امتحان انتل المشروعات

مُساهمة من طرف Admin الأحد 31 يوليو 2011, 7:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نظرا لما يعانية الممتحن في دورة انتيل للتعليم من حيرة في تخمين الأسئلة المتوقعة في امتحان هذه الدورة يسرني ان أقدم لكم عشرة اسئلةاختيار من متعدد لا تتغير خلال شهر يوليو 2011

نشاط خطة العمل هو ..... *
نشاط يساعد المعلم على مراجعة ما تعلمه خلال تصفحه للاسطوانة
• درس فى نهاية كل وحدة يتكون من العديد من الانشطة مثل الملخص و الاسئلة التقييمية للوحدة
• احد الانشطة التى تساعد المعلم على استكمال خطة العمل الخاصة به فى ضوء الاستعانة بخطة عمل مكتملة العناصر




من افضل الطرق لمعرفة مدى تقدم المجموعة خلال المشروع *
• مراجعة وتصنيف عمل الطلاب بشكل متكرر امام الفصل
• تشجيع الطلاب على تقديم عملهم على فترات متكررة امام الفصل
• عقد اجتماعات متكررة و جمع التقارير و الملاحظات اليومية




الترتيب الصحيح لخطوات تصميم المشروع هو *
• تحديد الاهداف التعليمية ثم تصميم الانشطة ثم وضع اسئلة صياعة المنهج ثم وضع خطة التقييم
• تحديد الاهداف التعليمية ثم وضع اسئلة صياعة المنهج ثم وضع خطة التقييم ثم تصميم الانشطة
• تصميم الانشطة ثم تحديد الاهداف التعليمية ثم وضع اسئلة صياعة المنهج ثم وضع خطة التقييم




من اغراض عملية التقييم المستمر *
• تشجيع استراتيجيات التعلم
• مساعد المعلم على وضع اسئلة صياغة للمنهج جيدة
• قياس مدى التحصيل المعرفى للطلاب




اى من الاستراتيجيات التالية اكثر فاعلية لجعل التدريس يتمركز اكثر حول الطلاب *
• جعل الطلاب يقدمون نتاج انشطتهم امام جمهور واقعى و دعوة الاباء الى التطوع
• استخدام المجموعات المتعاونه وجعل الطلاب يمثلون الادوار و اشراك الطلاب فى صنع القرارات
• قيام المعلم بطرح موضوعات الدراسة مع استخدامه لوسائل تكنولوجية جيدة




فى التعلم القائم على المشروعات ...... *
الطلاب يتشاركون فى دراسة متعمقة عن موضوع ما غير محدد بنهاية
• الطلاب يتشاركون فى دروس قصيرة منعزلة مع اجابات محددة مسبقا
• الطالب يستقل بذاتة لانجاز المشروع المكلف به




يمكن الحصول على امثلة لادوات التقييم المختلفة من خلال النقر على الرابط الخاص بها فى *
• الوحدة الثالثة الدرس الاول نشاط رقم 2 أغراض التقييم
• الوحدة الثالثة الدرس الثانى نشاط رقم 2 أغراض التقييم
• الوحدة الثالثة الدرس الثالث نشاط رقم 2 أدوات التقييم




من اساليب التقييم الفعاله فى تقييم المشروعات المشاهدات و الملاحظات المكتوبة و من ادوات التقييم التى تصنف تحت هذا الاسلوب *
• قوائم المراجعة
مخطط اعرف - اتسأل - تعلمت - كيف
• محفزات المشاركة




ترتيب الوحدات بأسطوانة عناصر برنامج انتل (عنصر التعلم القائم على المشروعات) *
• الوحدة الاولى ( نظرة عامة على المشروعات ) ثم الوحدة الثانية ( تصميم المشروع ) ثم الوحدة الثالثة (التقييم) ثم الوحدة الرابعة (تخطيط المشروع) ثم الوحدة الخامسة (توجيه التعلم) ثم الخاتمة
• الوحدة الاولى ( نظرة عامة على المشروعات ) ثم الوحدة الثانية (تخطيط المشروع) ثم الوحدة الثالثة (التقييم) ثم الوحدة الرابعة ( تصميم المشروع ) ثم الوحدة الخامسة (توجيه التعلم) ثم الخاتمة
• الوحدة الاولى ( نظرة عامة على المشروعات ) ثم الوحدة الثانية ( تصميم المشروع ) ثم الوحدة الثالثة (التقييم) ثم الوحدة الرابعة (توجيه التعلم) ثم الوحدة الخامسة (تخطيط المشروع) ثم الخاتمة




اسئلة الوحدة هى اسئلة ...... *
• لها مجموعة محدودة من الإجابات الصحيحة
تستخدم في تقديم وإرشاد العمل في وحدة معينة من الدراسة و هى ذات نهايات مفتوحة و هى محددة المادة و الموضوع
• واقعية و دائما ما ترتبط بالتعريفات او المحددات او تذكر معلومات عامة تدعم مباشرة اهداف الوحدة

مع التمنيات بالتوفيق



Admin
Admin
Admin
Admin

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3034
تاريخ التسجيل : 26/07/2011
المزاج المزاج : الله أكبر فوق الجميع

https://alshheidalmas.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى