المنتدى المصري الحر

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتداك مستفيدا ومفيدا الرجاء التسجيل أو الدخول
يـــــــــــــارب احفظ مـــــــــصر


تساؤلات حول مصير السيسي بعد كلمة صدقي صبحي..ورامي : الخلاف قائم

اذهب الى الأسفل

تساؤلات حول مصير السيسي بعد كلمة صدقي صبحي..ورامي : الخلاف قائم

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 22 أبريل 2016, 7:49 pm

أثارت كلمة صدقي صبحي - وزير الدفاع والإنتاج الحربي - بالندوة التثقيفية الثانية والعشرين التي نظمتها القوات المسلحة، الخميس، بمناسبة الذكرى الـ34 لتحرير سيناء، العديد من ردود الافعال، فلأول مرة وبلهجة مختلفة وجّه صبحي رسالة للشعب المصري، قائلاً: "إنني أدعو المصريين جميعًا للالتقاء على كلمة سواء تعلي مصالح الوطن فوق المصالح الذاتية وفوق كل اعتبار؛ لكي نمضي معًا بجهد مخلص وصادق نعلي مكانة مصر ونصون عزتها".

وأضاف صبحي -: "نحفظ كرامة مصر، ونضحي من أجلها بكل غال ونفيس، نباهي بها وطنا أمنا عريقا مستقرا يسعى شعبه إلى بناء المستقبل الأفضل للأبناء والأحفاد بإرادة حرة لا تعرف الإملاءات أو المغريات، وتفرق بين الحق والباطل والغث والثمين، وتؤكد أن الشعب هو السيد والقائد والمعلم".

وهذه هي المرة الأولى التي يوجه فيها وزير الدفاع دعوة إلى جموع المصريين من أجل التوحد حول "مصالح الوطن"، وتأتي أهمية وخطورة تلك الدعوة -بحسب مراقبين- إلى أنها موجه للمصريين جميعا، بما فيهم عبد الفتاح السيسي، الذي كان من المقرر حضوره وقائع الندوة التثقيفية بمسرح الجلاء، بحسب ما نشرته وسائل إعلام مصرية، إلا أنه لم يحضر.

وأثار غياب السيسي، عن الندورة، تساؤلات عديدة، خاصة أن السيسي كان حريصًا على الحضور في كل الندوات السابقة التي كانت تنظمها القوات المسلحة ليتحدث عن أحداث الشأن العام وفق رؤيته.

وقال "صبحي": إن "ذكرى تحرير سيناء ستظل في ذاكرة تاريخنا الوطني والقومي رمزًا لعظمة الإرادة المصرية وقواتها المسلحة التي ستظل بعطاء رجالها وتضحياتهم دومًا درعًا قويًا للوطن يحمي قدسية أراضيه، وحصنا منيعا للشعب يصون له تاريخه وأمجاده"، لافتا إلى أن الجيش جدير بثقة شعبه بما يقدمه أفراده من عطاء وتضحيات للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

تكرار سيناريو 30 يونيو

قال الكاتب السعودي المعروف، مهنا الحبيل، مدير مكتب دراسات الشرق الإسلامي بإسطنبول، إن هناك دلائل على تكرار سيناريو "30 يونيو" فى مصر.

وأضاف "الحبيل" فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "نفس كلمة السيسي عند بداية خارطة إسقاط مرسي وثورة 25 يناير.. دليل جديد أن قرار التغيير الجديد ممن دفع 30 يونيو".

وجاء تغريدة الكاتب السعودي، على تصريحات وزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي، أمس، فى كلمته خلال وقائع الندوة التثقيفية الثانية والعشرين التى نظمتها القوات المسلحة، والتى قال فيها: "أدعو المصريين جميعا للالتقاء على كلمة سواء تعلي مصالح الوطن فوق المصالح الذاتية".

وأضاف "صبحي"، أن "الشعب هو السيد والمعلم وهي نفس المفردات التي تم استخدامها في الإطاحة بـ "مبارك ومرسي".

خلافات أجهزة الدولة

ومن جانبه أكد القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، أحمد رامي أن هناك كثيرًا من الشواهد توحي بأن ثمة خلافًا ما منذ فترة بين أجهزة وأجهزة أخرى بالدولة، لافتًا إلى أن حديث "صدقي صبحي" مرتبط بما تم نشره في وسائل إعلام أميركية من أن المجلس العسكري حذر "السيسي" من تداعيات التنازل عن "جزيرتي تيران وصنافير".

ونشر مركز الدراسات الاستراتيجية الأمريكي "ستراتفور" تقريرًا حول مشروع الجسر البري بين المملكة العربية السعودية ومصر، كاشفا فيه لأول مرة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة حذر "السيسي" مسبقًا من التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.

الجيش نصح السيسي بالامتناع عن نقل سيادة الجزر

وحسب مصادر "ستراتفور"، فإن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية نصح "السيسي" بالامتناع عن نقل السيادة على الجزيرتين للسعودية؛ وذلك لأن ذلك "سيمس بالشرف الوطني، وسيغضب الرأي العام المصري".

وأضاف "رامي": "ما أؤكد عليه أن مصر والمنطقة في مرحلة تغيير تاريخي، لن يستطيع أحد الالتفاف عليه أو منعه، وأن الأمور أصبحت مسألة وقت، وأن ما بدأه الشعب منذ يناير 2011 سيستكمله، وسيبلغ منتهاه، خاصة أن منظومة دولة 23 يوليو 1952 (حكم العسكر) انتهت قدرتها على البقاء، وبقاؤها في السلطة خطر داهم على بقاء مصر الدولة".

وتابع قائلا: "إن دماء رفقاء السلاح الذين استشهدوا في تيران وصنافير في 1956 و1967 و1973 تستصرخنا، ليس فقط أن نحافظ على سيادة مصر، بل على كامل ترابها، من أجل امتلاك جيش وطني قوي محترف منصرف لواجبه الذي تعارفت عليه الأمم، فيكون كجيش مصر أكتوبر، وليس جيشًا منشغلاً بالسياسة، فيجلب علينا ما يشبه نكسة 1967".

_________________
  خالص تحيات


 مواطن مصري حر

  
avatar
Admin
Admin
Admin

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3001
تاريخ التسجيل : 26/07/2011
المزاج المزاج : الله أكبر فوق الجميع

http://alshheidalmas.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى