المنتدى المصري الحر

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتداك مستفيدا ومفيدا الرجاء التسجيل أو الدخول
يـــــــــــــارب احفظ مـــــــــصر


في جمعة الغضب السوشيال ميديا تنتصر

اذهب الى الأسفل

في جمعة الغضب السوشيال ميديا تنتصر

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 15 أبريل 2016, 8:32 pm

[rtl]في الوقت الذي ثارت فيه حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، مما وصفوه "التجاهل والتعتيم الإعلامي" للتظاهرات التي خرجت، اليوم الجمعة، لرفض نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، أكد إعلاميون، أن التغطية الإعلامية على قدر الحدث، بينما رأى آخرون أن تجاهل الإعلام للتظاهرات يضر بالرئيس.[/rtl]
 
[rtl]وقالت ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام الأسبق جامعة القاهرة، إن كل حدث يأخذ حجمه في التغطية الإعلامية، لافتة إلى أن تظاهرات اليوم ليست بالضخامة التي تستدعي تقسيم شاشات القنوات الفضائية لنقل الحدث كما كان الوضع في أيام ثورة 25 يناير.


وأضافت عبد المجيد، لـ " مصر العربية "، أن بعض القنوان بثت لقطات من التظاهرات أمام نقابة الصحفيين، مشددة أنه ليس من المطلوب المبالغة والتهويل من الحدث، حتى لا تستغله جماعة الإخوان المسلمين بعد ذلك.


وأردفت عميد كلية الإعلام، أن التظاهر حق مكفول للجميع، وقوات الأمن تعاملت مع المتظاهرين بسلمية وتركتهم يعبرون عن رأيهم أمام نقابة الصحفيين، مشيرة إلى هناك جانب آخر رافض للتظاهرات، ولذلك يجب ترك القرار للمجلس النواب بعد در استه جيدا.


واتفق معها مروان يونس، مستشار التخطيط والإعلام السياسي، مؤكدا أن التغطية الإعلامية لتظاهرات " جمعة الأرض هي العرض"، جاءت مناسبة لقدر الحدث وليس بها أي نوع من التعميم أو التجاهل.


وأوضح يونس، أن التظاهرات لم تكن بالضخامة والحشد حتى يُسلط الإعلام عليها الضوء بشكل كبير، معتبرا أن تغطية القنوات الفضائية للتظاهرات متوازنة مع الحدث، مشيرا إلى أن التظاهرات غير مهمة بالنسبة لعدد كبير من المواطنين ولهذا لم تشغل حيزا كبيرا في وسائل الإعلام.


ولفت مستشار الإعلام السياسي، إلى أنه حتى في حالة عدم وجود تغطية إعلامية لحدث ما فإن "السوشيال ميديا" يقوم بهذا الدور ويُغني عن الفضائيات،  وبالتالي لم يعد هناك شيء يمكن التعتيم عليه في البلاد.


وفي المقابل رأى حسن علي، رئيس قسم الإعلام بجامعة المنيا، أن هناك تجاهل إعلامي لتظاهرات اليوم الرافضة لنقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، واصفا الإعلام الحالي بـ "الصوت الواحد" الذي يمثل رجال الأعمال ومصالحه مع السلطة والنظام الحاكم.


وأكد رئيس قسم الإعلام، أن التجاهل الإعلامي قرار خاطيء يُضر بالرئيس والقضية أكثر مما لو تفعالوا مع الحدث بشكل طبيعي، مشيرا إلى أنه في الحقبة الناصرية كان هناك إعلام الصوت الواحد ولكن الآن في ظل القنوات المفتوحة و" السوشيال ميديا " من المستحيل التعتيم على أي حدث أو قضية.


وحذر علي من تداعيات ما وصفه بـ " الاستهتار " في التغطية الإعلامية للتظاهرات، مؤكدا أن الإعلام الأجنبي سينقل الحدث إذا تغافلت عنه وسائل الإعلام المصرية، وبالتالي يفقد الإعلام المصري مصداقيته.


وكانت عدد من القوى السياسية والحركات الثورية دعت للتظاهر، اليوم الجمعة، تحت شعار " الأرض هي العرض"، وذلك لرفض اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية التي قضت بنقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة، وذلك خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، للقاهرة الأسبوع الماضي.


ومن أبرز القوى التي أعلنت مشاركتها اليوم " حزب مصر القوية، حزب مصر الحرية، حركة الاشتراكيون الثوريون، حركة شباب 6 إبريل، جماعة الإخوان المسلمين، حركة شباب من أجل العدالة والحرية".


ومن جهتها أصدرت وزارة الداخلية بيان صحفيا، بالأمس، حذرت فيه المواطنين من التظاهر في "جمعة الأرض عرض "، مؤكدة أنه انطلاقاً من مسئوليتها في الحفاظ على أمن الوطن، سوف تتحذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً على حالة الأمن والاستقرار، معتبرة أن هذه التظاهرات خروج على الشرعية.


وفرقت قوات الأمن المسيرات التي خرجت عقب صلاة الجمعة، من مساجد مصطفى محمود بالمهندسي، والاستقامة بالجيزة، وبعض المناطق بإمبابة، حيث اطلقت على المشاركين بها قنابل الغاز المسيل للدموع، وألقت القبض على عدد منهم، بينما وصلت مسيرة خرجت من مسجد السيدة زينب وانضمت إلى المتظاهرين أمام نقابة الصحفيين.[/rtl]

_________________
  خالص تحيات


 مواطن مصري حر

  
avatar
Admin
Admin
Admin

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3001
تاريخ التسجيل : 26/07/2011
المزاج المزاج : الله أكبر فوق الجميع

http://alshheidalmas.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى