الرقبة من أكثر أجزاء الجسم عرضة لظهور التجاعيد. وقد تحدث هذه المشكلة نتيجة للوراثة، العوامل البيئية القاسية من تلوث وأشعة شمس، إضافة إلى قلة العناية بها. لذا نقدم لكِ الآن، مجموعة وصفات منزلية مغمور بداخلها مكونات طبيعية ممتازة، ستساعدك في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة، فطبقيها وامتلكي بشرة شبابية دومًا...

1- وصفة الطين الأبيض:
امزجي ملعقة طعام واحدة من طحين القمح مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وأخرى من زيت الجوجوبا في كمية مناسبة من المياه. وحين تحصلين على عجينة ناعمة طبقيها بلطف على رقبتك، واسترخي لمدة 20دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ. ستعمل هذه المكونات على تغذية الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين به، مما يمنع ظهور التجاعيد المبكرة.


2- وصفة الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر غني بخصائص مضادة للأكسدة، وبالتالي فهو وسيلة رائعة لمكافحة شيخوخة الرقبة. لذا قومي بخلط مسحوقه مع بياض بيضة واحدة، ملعقة من العسل وأخرى صغيرة من المياه. ثم ضعي القناع في جميع أنحاء رقبتك واتركيه لمدة 20 دقيق، واغسليه بالماء الدافئ. وستلاحظين بعدها أن بشرتك أصبحت مشدودة وخالية من الخطوط الدقيقة.


3- وصفة الأعشاب البحرية:

يمتلئ عشب البحر بالمكونات الممتازة التي تقي البشرة من الشيخوخة. لهذا امزجي ملعقتي طعام من مسحوقه، مع ملعقة من العسل، وأخرى صغيرة من عصير البرتقال الطازج وبياض بيضة واحدة. بعد ذلك انشري الوصفة على الرقبة واسترخي لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.


4- وصفة الحليب:
ينصح خبراء التجميل باستخدام الحليب لمحاربة علامات تقدم السن على منطقة الرقبة. فقط اصنعي مزيج من 12 كوب من هذا المنتج، مع 2 ملعقة طعام من دقيق الشوفان، ملعقة من زيت الزيتون البكر وملعقة صغيرة من زيت اللوز. ضعيهم على رقبتك وابقيهم لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليهم بالماء البارد، وأخبرينا بالنتائج.


5- وصفة الأفوكادو:
تمتعي برقبة أكثر شبابًا ونضارة، من خلال الأفوكادو. اهرسي 14 حبة طازجة منه، مع حبة من الجزر المطهو، بيضة واحدة، 2 ملعقة طعام من زبدة العناية بالبشرة الثقيلة الوزن، وملعقة من العسل العضوي. ثم ضعي الخليط على الرقبة بأكملها واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.