المنتدى المصري الحر

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتداك مستفيدا ومفيدا الرجاء التسجيل أو الدخول
يـــــــــــــارب احفظ مـــــــــصر


المرصد الاسلامي: 29 يونيو أول أيام رمضان

اذهب الى الأسفل

المرصد الاسلامي: 29 يونيو أول أيام رمضان

مُساهمة من طرف بلبل حيران في الخميس 12 يونيو 2014, 1:10 pm



قال المشروع الإسلامي لرصد الأهلة إن يوم 29 يونيو الجاري سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك بالنسبة للدول التي تشترط رؤية الهلال لبداية الشهر الفضيل.
 
وبحسب بيان للمشروع - نشرته الجزيرة - فإن "رؤية الهلال يوم الجمعة 27 يونيو مستحيلة من جميع المناطق الشمالية من العالم، وبعض المناطق الوسطى، وهذا يشمل العراق وبلاد الشام والجزيرة العربية وشمال أفريقيا، وذلك بسبب غروب القمر قبل أو مع غروب الشمس".
 
وتابع البيان: "أما ما تبقى من مناطق العالم الإسلامي فإن رؤية هلال شهر رمضان منها يوم الجمعة غير ممكنة إطلاقا بسبب غروب القمر بعد الشمس بدقائق معدودة لا تسمح برؤية الهلال حتى باستخدام أكبر التلسكوبات الفلكية".
 
ولفت المشروع الإسلامي لرصد الأهلة إلى أنه بالنسبة للدول والجاليات الإسلامية التي لا تشترط رؤية الهلال وتكتفي بالحسابات الفلكية، يمكن أن يُعلن عن بداية رمضان يوم السبت 29 يونيو الجاري لكونه يمكن رؤية الهلال بالتلسكوب يوم الجمعة من جنوب أميركا الجنوبية.
 
وناشد المشروع الجهات المعنية في الدول الإسلامية التثبت الدقيق من الشهود إذا تقدموا للشهادة يوم الجمعة، وقال إنه "لم يثبت من خلال المعايير وسجلات أرصاد الأهلة العالمية تسجيل رؤية يقينية للهلال لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب وفقا للمعطيات الحسابية لهلال رمضان ليوم الجمعة

_________________
بلبل حيران









avatar
بلبل حيران
مشرف مميز
مشرف مميز

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3273
تاريخ التسجيل : 05/09/2011
المزاج المزاج : عال والحمد لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى