المنتدى المصري الحر

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتداك مستفيدا ومفيدا الرجاء التسجيل أو الدخول
يـــــــــــــارب احفظ مـــــــــصر


مصر تعاقب رياضيا عالميا لرفعه شعار رابعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصر تعاقب رياضيا عالميا لرفعه شعار رابعة

مُساهمة من طرف بلبل حيران في الإثنين 28 أكتوبر 2013, 4:39 pm



 
السلطات المصرية لم تتحمل رفع محمد يوسف رمضان شعار رابعة بمنصة التتويج في روسيا
أوقفت السلطات الأمنية في مطار القاهرة لاعب رياضة الكونغ فو محمد يوسف رمضان، الفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم في روسيا، وذلك بسبب رفعه شعار رابعة على منصة التتويج تعبيرا عن تأييده للحراك الرافض للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي.
واحتجزت السلطات المصرية رمضان في المطار فور عودته من روسيا وخضع لتحقيق مطوّل قبل أن يخلى سبيله بعد سحب الميدالية الذهبية والمكافآت منه كما شُطب اسمه من سجل اتحاد الكونغ فو. وكان رئيس الاتحاد المصري للكونغ فو قد أمر بترحيل اللاعب إلى مصر والتحقيق معه.

ويأتي هذا الحادث في يوم تنتشر فيه بمصر دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم مظاهرات مشتركة لطلاب جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس في خضم الاحتجاجات المطالبة بعودة الشرعية.

وكان طلاب جامعة القاهرة قد نظموا أمس الأحد مظاهرة مناهِضة للانقلاب في حرم الجامعة ومحيطها. وندد المتظاهرون بالانقلاب العسكري والأوضاع التي آلت إليها مصر بعد الثالث من يوليو/ تموز تاريخ الانقلاب العسكري.

_________________
بلبل حيران









avatar
بلبل حيران
مشرف مميز
مشرف مميز

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3273
تاريخ التسجيل : 05/09/2011
المزاج المزاج : عال والحمد لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر تعاقب رياضيا عالميا لرفعه شعار رابعة

مُساهمة من طرف بلبل حيران في الأربعاء 30 أكتوبر 2013, 3:46 am

وزارة الرياضة تحيل مسؤولي اتحاد «الكونغ فو» واللاعب محمد يوسف للتحقيق الفوري

أصدرت وزارة الرياضة، الثلاثاء، قرارا بإحالة مسؤولي الاتحاد المصري للكونغ فو واللاعب محمد يوسف «للتحقيق الفوري من قبل لجنة الشؤون القانونية التابعة للوزارة».
وقال طاهر أبوزيد، وزير الرياضة، في بيان حصل مراسل الأناضول على نسخة منه: «ما بدر من محمد يوسف خلال منافسات بطولة روسيا الدولية لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يمر مرور الكرام، سواء من اللاعب أو الاتحاد المسؤول عن اللعبة واللاعب، نظرا للخلط بين السياسة والرياضة، وخروج عن الإجماع الوطني لا سيما وأن اللاعب يمثل بلده والاتحاد هو من اختاره وأعده لهذا التمثيل».
وأضاف: «لا بد من التحقيق واتخاذ إجراءات رادعة لمنع تكرار ذلك أو أي إساءات من أي نوع لمصر في المحافل الدولية خلال الفترة المقبلة».
وكان محمد يوسف، قد توّج، مساء السبت، بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية الدولية لمنافسات رياضة الكونغ فو، التي استضافتها مدينة سان بطرسبرج الروسية.
وظهر اللاعب على منصة التتويج وهو يرتدي قميصا مرسومًا عليه «شعار رابعة العدوية»، وأشار أثناء وقوفه على منصة التتويج بإشارة «رابعة».
ويشير شعار «رابعة العدوية»، الذي بات رمزا لمؤيدي مرسي، إلى فض قوات من الشرطة والجيش يوم 14 أغسطس الماضي لاعتصام مؤيدين للرئيس المعزول في ميداني «رابعة العدوية» و«نهضة مصر» والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

_________________
بلبل حيران









avatar
بلبل حيران
مشرف مميز
مشرف مميز

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3273
تاريخ التسجيل : 05/09/2011
المزاج المزاج : عال والحمد لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى