المنتدى المصري الحر

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتداك مستفيدا ومفيدا الرجاء التسجيل أو الدخول
يـــــــــــــارب احفظ مـــــــــصر


أغرب المراسم الجنائزية في العالم

اذهب الى الأسفل

أغرب المراسم الجنائزية في العالم

مُساهمة من طرف بلبل حيران في الجمعة 07 سبتمبر 2012, 7:23 pm


What a FaceWhat a FaceWhat a Face



الطبيعي أن ندفن الموتى تحت الأرض، ولكن في أماكن أخرى هناك من يرى أن هذا عمل غير لائق، بل وربما يكون من الأشياء العجيبة التي يسمعونها، فهم يرون أن الأفضل تحويل الميت إلى إكسسوار، وربما التهامه، وأشياء أخرى غاية في الغرابة.



يعيش في أعماق أدغال الأمازون مجموعة من قبائل آكلي لحوم البشر، وفي ذلك المجتمع الغريب تختلف تماماً المراسم الجنائزية عن أي حضارة أخرى رأيتها أو قرأت عنها في حياتك، حيث لا يقومون بتكريم الموتى وإعدادهم للانتقال للحياة الأخرى كما هو المألوف، وإنما يقوم أفراد القبيلة بالتغذي علي جسد الميت والتهامه بالكامل، بل وتناول أحشائه الداخلية بإدعاء أن ذلك يخلصهم من الارتباط العاطفي والذكريات التي ربطتهم به طوال حياته، وهم يرون أن التهام لحمه أفضل بكثير من تركه ليتعفن أسفل سطح الأرض!



يتم إجراء تلك المراسم الغريبة في أعضاء قبائل التيبيت، ويطلق عليها "قبر السماء" والتي يتم فيها ترك جثة المتوفى على سطح جبل أو مرتفع ما لتتغذى عليها الطيور الجارحة.



وهي من المراسم الغريبة التي من الممكن أن تستفيد بها شركات الحلي، حيث يتم تعريض رماد الجسم بعد حرقة لحرارة عالية، فيتحول إلى أحجار لامعة كالألماس، يمكن استخدامها كحلي.




بعض السكان الأصليين في أستراليا تقوم بوضع جسد المتوفى داخل علبة ويعلقونها على الأشجار، وتترك هناك إلى أن تتحلل بالكامل، وبعد مرور شهور، بل وأعوام عديدة في كثير من الأحيان، يقوم أفراد الجماعة بجمع العظام المتبقية ويدهنونها بالأحمر ويضعونها للتزين في احتفال ضخم يتخلله الرقص، ويكون هذا هو الجزء الأخير والمتمم لمراسم الجنازة بعد وفاة الشخص.




هناك مراسم خاصة لأي شخص يرغب في أن يكون مصير جثته بعد موته الرحيل عن هذا الكوكب وتركه، حيث توضع في تابوت خاص ويتم إطلاقه في صاروخ إلى الفضاء الخارجي، ولكن هناك معضلة واحدة، أن أغلب من تم إجراء هذه التجربة عليهم، غالباً ما تعود بقايا أشلائهم مرة أخرى إلى كوكب الأرض!


_________________
بلبل حيران









avatar
بلبل حيران
مشرف مميز
مشرف مميز

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3273
تاريخ التسجيل : 05/09/2011
المزاج المزاج : عال والحمد لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى